الصفحة الرئيسية > تقارير وتغطيات > زيارتي للمهرجان اليوم العالمي للدفاع المدني بالخرج

زيارتي للمهرجان اليوم العالمي للدفاع المدني بالخرج

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج رعى سعادة وكيل محافظة الخرج الأستاذ مساعد بن عبدالرحمن السالم تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “الدفاع المدني وطب الكوارث” عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين الموافق الأول من مارس 2010 ببهو برج المياه بالخرج .
قص السالم شريط افتتاح المعرض بهذه المناسبة بحضور رؤساء الدوائر الحكومية من عسكريين ومدنيين ، ثم تجول سعادته بالمعرض الذي شهد هذا العام اتساعا كبيرا من حيث المساحة والجهات المشاركة والمعروضات والمنتجات . كما شمل المعرض مشاركة الجهات الحكومية كالتعليم والزراعة والمستشفى والغرفة التجارية ورعاية الشباب والتعليم المهني ، والشركات المتخصصة في السلامة والإعلام .
عقب ذلك بدأ الحفل بالقرآن الكريم بمشاركة جمعية إنسان لرعاية الأيتام ، ثم ألقى المقدم سعد بن علي الراجح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج كلمة بهذه المناسبة نقل من خلالها تحيات سمو محافظ الخرج الحارة وتمنياته للجميع بالسلامة ، ورحّب باسمه وباسم ضباط ومنسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج بسعادة وكيل المحافظة والحفل الكريم ، وأوضح أن الهدف من إقامة هذا اليوم هو تحقيق أهداف سامية من أجل حماية الأنفس والممتلكات الخاصة ، وقدّر سعادته ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية ، من دعم لا محدود ، كما قدّر ما يتلقاه الدفاع المدني بالخرج من سمو محافظ الخرج ، وعن سبب اختيار هذا الشعار “طب الكوارث” لهذا الأسبوع ذكر انه يعني كيفية التعامل مع الكوارث عندما يفوق الطلب الحاجة والإمكانات ، ومعالجة الحدث قبل وقوعه ، وذكر أن الإدارة ستقوم وعلى مدى ثلاثة أيام تكثيف التوعية لجميع شرائح المجتمع ، حيث تم طباعة النشرات التوعوية من الدفاع المدني والدوائر الحكومية والقطاع الخاص ، بالإضافة إلى تقديم المحاضرات بالمدارس ، وتوصيل النشرات بواسطة الطيران الشراعي ، وختم كلمته بشكره لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا اليوم .

ثم كان لمدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للكلى الدكتور عبدالملك الصبان كلمة ألقاه بالنيابة عنه الأستاذ محمد بن حجاب القحطاني نائب مدير المستشفى تحدث فيها حول إمكانية إصابة منطقتنا للكوارث ، خاصة في ظل التوسع العمراني ، فيجب علينا ترسيخ مفاهيم الوعي بواسطة وسائل الإعلام المختلفة ، كما أوضح أهمية إقامة دورات متخصصة في السلامة وطب الكوارث ، ووجه بعض النصائح والتوجيهات الخاصة بالسلامة .

ثم قدمت إدارة التربية والتعليم مشاركة متمثلة في عرض مسرحي لمجموعة من طلاب مدرسة سعد بن أبي وقاص ، تتحدث حول استخدام طفاية الحريق ، وجهود الدفاع المدني وانواع الحرائق . وختموا مشاركته بإهداء أنشودة “نحن أبطال المطافي” لرجال الدفاع المدني .


ملاحظة :النص المذكور اعلاه نسخ من صحيفة الخرج اليوم

أما الصور فهي من عدستي

التصنيفات :تقارير وتغطيات
  1. 02/04/2011 عند 1:07 صباحًا

    السلام عليكم تحيه كبيره الى ابوجابرعلى هل الابداع الرائع واهنيك على هل الموقع الاكثرمن رائع واذا عندك مقاطع جديدة ودنا نشوفها وشكرا

    • 02/04/2011 عند 12:48 مساءً

      هلابك ابو زياد منور المدونة والله
      شرفني مرورك العطر

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق